الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. الحوثي والبخيتي يدشنان حملة التوعية المرورية

5

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الثلاثاء، حملة التوعية المرورية بالمحافظة تحت شعار (وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ).

وفي التدشين، أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي أن رجل المرور يخدم المجتمع ليلاً ونهاراً، ويحافظ على السلامة العامة من المخاطر والحوادث، ما يجعله محل تقدير واحترام.

وقال الحوثي: “إن محافظة ذمار المرتبطة بعدة محافظات، بحاجة عمل جاد وكبير لتسهيل حركة السير من قبل رجال المرور” مشيرا إلى أهمية أن يتحلى رجل المرور بالصبر والعمل والانضباط، لافتاً إلى أهمية العمل وفق منظومة متكاملة فيما يخص المرور ومتابعة تنفيذها وتحديد مناطق الارتباك والازدحام والعمل على معالجتها.

وأضاف: ” بعد انتهاء العدوان سيكون هناك نقلة نوعية في عمل المرور وستتوفر الخدمات ويستطيع رجال المرور مراقبة الحركة المرورية بالوسائل الحديثة”.

وحث محمد علي الحوثي، رجال المرور على المحافظة على استشعار المهام المناطة بهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وبذل الجهود في تنظيم حركة المرور وضبط المخالفين.

ودعا قيادة المحافظة وإدارة أمن المحافظة إلى التعاون مع رجال المرور في تنفيذ الحملة، بما يسهم في خدمة مستخدمي الطريق ورفع الأذى عنها باعتبار ذلك من أعمال الإحسان، مشيداً بجهود رجال المرور بمحافظة ذمار في تسهيل حركة السير.

بدوره، أكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أهمية الوعي المروري في تنظيم وتسهيل حركة السير والحد من الازدحامات والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

ولفت إلى الإشكاليات التي تواجه العمل المروري نتيجة تراكمات سابقة في عدم التخطيط للمدن والشوارع ومواقف السيارات، وسلوكيات سلبية تتمثل في عدم الوعي والالتزام بالقواعد المرورية والوقوف الخاطئ في الشوارع وانتشار البسطات وغيرها.

وتطرق المحافظ البخيتي، إلى أهمية عمل رجال المرور وتعزيز الثقة بدورهم في خدمة المجتمع، معتبراً جهود رجال المرور، في ظل عدم وجود مرتبات ونفقات تشغيلية كافية عملاً لا يقل عن المرابطة في الجبهات.

وحث على الاهتمام بالجوانب التوعوية والتثقيفية للمواطنين ورجال المرور، مشيداً بجهود رجال المرور بالمحافظة ودورهم في تخفيف الازدحامات.

وأكد محافظ ذمار مساندة قيادة السلطة المحلية لجهود إدارة ورجال المرور واستعدادها تقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملة.

من جانبه، أوضح مدير عام المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي أن الحملة تستهدف رفع الوعي بالمخالفات المرورية في أوساط السائقين والمجتمع عامة وفق خطة متكاملة تشمل سائقي سيارات النقل بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتوزيع بروشورات توعوية تتضمن قواعد وأخلاقيات وإجراءات السلامة المرورية.

وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن خطط الارتقاء بأداء ومهام رجال المرور لخدمة المجتمع والحفاظ على الأرواح والحد من الازدحامات والخسائر الناتجة عن الحوادث وتنظيم حركة المرور في الشوارع العامة.

ودعا العميد الوشلي، السائقين إلى الالتزام بآداب وقواعد المرور حفاظاً على سلامتهم وكذا سلامة مستخدمي الطريق، حاثا المواطنين على التعاون مع رجل المرور لما فيه المصلحة العامة.