الخبر وما وراء الخبر

تعز.. اجتماع يناقش متطلبات القطاع السمكي وتمكين هيئة المصائد السمكية من القيام بدورها

12

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم الاثنين، برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري متطلبات القطاع السمكي وتمكين فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية من القيام بدوره ومهامه لما له من اهمية كبيرة.

واستعرض الاجتماع آليه التنسيق والعمل المشترك وجهود مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية الرقابية على محلات بيع الأسماك وتحسين الظروف الصحية لمنتجات الأسماك المصدرة والمسوقة محليا وتسهيل وصولها الى المستهلكين طازجة وبجودة عالية.

وفي الاجتماع أكد وزير الثروة السمكية أهمية توفير احتياجات الأسواق المحلية وتمكين مكتب الهيئة من أداء مهامه واستئناف نشاطه لتعزيز إجراءات مراقبة الجودة وسد الفجوة الغذائية بمنتجات الأسماك على مستوى مركز المحافظة وفي المديريات.

ولفت إلى ما تمتاز به البحار اليمنية من مختلف انواع الأسماك وبكميات كبيرة قد يؤدي تنظيم تسويقها الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الطازجة وجعلها في متناول الجميع.

ونوه الوزير الزبيري الى تطلعات الوزارة وتوجهاتها لتنفيذ مسحا ميدانيا لتحديد نقاط بيع الأسماك في مراكز المحافظة والمديريات، وتعزيز مبدأ المنافسة وكسر الاحتكار بما يكفل تسهيل ايصال الخدمة لجميع المواطنين وبأسعار زهيده.

بدورهما أكد وكيلا محافظة تعز حميد علي عبده ومحمد هزاع استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي تحول دون قيام فرع الهيئة والعمل على تمكينه ومساعدة العاملين في القطاع السمكي على تسويق المنتجات السمكية بطريقة سهلة ومنظّمة.

واشار الى أهمية التكامل والتعاون المشترك لتطوير نشاط بيع الأسماك بالجملة والتجزئة وإنجاح تنفيذ حملات التفتيش على محلات بيع الأسماك لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات وبما يلبّي متطلبات واحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة.