الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. تدشين مخيم لطب وجراحة العيون بمديرية الضحي

5

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، اليوم الأحد، المخيم المجاني الـ51 لطب وجراحة العيون بمديرية الضحي، والذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة وبتمويل هيئة الزكاة.

يستهدف المخيم في ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الضحى إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 300 حالة في المياه البيضاء وإزالة الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وفي التدشين بمستشفى الضحى الريفي، اطلع المحافظ قحيم والوكيل البشري على إجراءات استقبال المرضى وآليات الفحص والمعاينة الطبية للحالات المستفيدة وإجراء عمليات الكشف والفحص تمهيدا لإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء.

وأشاد قحيم بالخدمات الإنسانية التي يقدمها المخيم الطبي، وجهود الجهات الداعمة والمنظمة له لمعالجة الفئات الفقيرة في المناطق النائية والبعيدة بمديرية الضحي والذين تحول ظروفهم المعيشية الصعبة على دفع تكاليف العلاج.

وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المخيمات والمبادرات الإنسانية خصوصا في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى المعسرين غير القادرين على السفر للعلاج في مراكز المستشفيات الرئيسية.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الصحية في الهيئة العامة للزكاة، الدكتور حسن تامة، ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة، جمال الحميري، حرص الهيئة على تبني ودعم تنفيذ هذا المخيم الطبي في مختلف المحافظات ضمن نشاطها الإنساني لمساعدة المرضى من الفقراء والمحتاجين ودفع تكاليف علاجهم.

فيما أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن خدمات المخيم، تستمر خلال الفترة من 1 – 6 يناير 2023م بمستشفى الضحى الريفي لتقديم خدمات المعاينة المجانية والعمليات للحالات المستهدفة بمديرية الضحي.