الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. تدشين حصاد محصول زراعة الدخن في مديرية المنيرة

2

دشنت لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومؤسسة بنيان التنموية، اليوم حصاد محصول زراعة الدخن بمديرية المنيرة بمساحة تقدر بأكثر من 18 ألف معاد.

.وفي التدشين أكد وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، أن تدشين حصاد محصول الدخن في مساحة زراعية واسعة بمديرية المنيرة يترجم التوجهات لتعزيز صمود اليمنيين والانطلاق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

فيما نوه قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، بما تجود به مديريات السهل التهامي من أرض زراعية خصبة وغنية، معتبرا تدشين حصاد محصول الدخن بارقة أمل حقيقية لدعم الجبهة الزراعية في ظل العدوان والحصار.

من جانبه أكد رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء عبدالله المروني، الحرص على التوسع في المساحات الزراعية الصالبة للنهوض بالقطاع الزراعي وكسر مخططات ورهان العدوان على إخضاع اليمنيين وتجويعهم.

وعبر عن الأمل في تفاعل الجميع مع الثورة الزراعية التي تتبناها وتحرص على إنجاحها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية.

من جهته، أوضح مدير مديرية المنيرة بكر المهدلي، أن المساحة المزروعة من الدخن تقدر بأكثر من 18 ألف معاد، مثمنا اهتمام اللجنة الزراعية العليا ولجنة تفعيل الجمعيات بالمحافظة في دعم وتشجيع المزارعين.