الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة وأمطار متفاوتة

9

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أجواء باردة الى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

ولفت في نشرة جوية اطلع عليها موقع “المسيرة نت” إلى أن الأجواء باردة نسبيا إلى باردة على (هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب) وعلى الصحارى.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية، الشرقية، ومضيق باب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها.

فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (20 – 28) عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وأرخبيل سقطرى تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، وكذلك المزارعين بعمل الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة والشدة البرودة.

وحذر الموطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في أماكن جريان وتدفق السيول، ومرتادي البحر والصيادين حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.