الخبر وما وراء الخبر

مستشفى الطلح بصعدة يستقبل 5 إصابات جراء قصف سعودي على المناطق الحدودية

13

أصيب خمسة مدنيين، اليوم الأربعاء، بينهم أفارقة بنيران العدو السعودي في محافظة صعدة.

وأفاد مراسلنا في صعدة بوصول 5 جرحى بينهم 3 مهاجرين أفارقة إلى مستشفى الطلح أصيبوا بقصف مدفعي سعودي على مديريات شدا ورازح ومنبه الحدودية.

وكان استشهد وأصيب ألفان و909 مواطنين بينهم مهاجرون أفارقة، جراء القصف المدفعي والصاروخي لجيش العدو السعودي على المناطق الحدودية بمحافظة صعدة منذ مطلع العام الجاري.

وأكد مدير مستشفى رازح الريفي عبدالله مسرع، في تصريح صحفي له، أمس الثلاثاء، سقوط أكثر من 907 ما بين شهيد وجريح بنيران ومدفعية وصواريخ العدو السعودي بمديرية شدا الحدودية، منذ التوقيع على اتفاق الهدنة الأممية مطلع أبريل الماضي.

وذكر أن المستشفى استقبل خلال الفترة نفسها 111 شهيداً و796 جريحاً بينهم مهاجرون أفارقة، موضحا أنه تم تحويل الكثير من الحالات إلى مستشفيات المحافظة، والعاصمة صنعاء، لعدم قدرة مستشفى رازح على توفير الخدمات اللازمة للحالات الحرجة.

فيما أفاد مدير مستشفى منبه الريفي علي العياشي أنه تم استقبال 169 شهيداً، وألفا و833 جريحاً بينهم مهاجرون أفارقة خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن العدو السعودي يواصل ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين والمهاجرين، مبينا أن الكثير من الحالات التي تصل إلى المستشفى حرجة، حيث يتم تقديم الخدمات الطارئة لها ونقلها إلى مستشفيات المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com