الخبر وما وراء الخبر

أمين العاصمة يلتقي القائم بأعمال ممثل حركة حماس

20

أكد أمين العاصمة حمود عباد، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير كل المقدسات والأراضي المغتصبة من العدو الصهيوني.

وأشار أمين العاصمة خلال لقائه اليوم القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس معاذ أبو شمالة ومدير مكتب الحركة في اليمن عمر السباضي، إلى الموقف الثابت للشعب اليمني وقيادته الثورية تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وأوضح أن إنشاء مجسم خارطة فلسطين وغيره من المجسمات التي سيتم إنشائها في أمانة العاصمة للعديد من المعالم التاريخية الفلسطينية يجسد حضور القضية المركزية في وجدان الشعب اليمني.. مبينا أنه سيتم تنفيذ هذه المجسمات في أهم شوارع وتقاطعات العاصمة.

من جانبه عبر أبو شمالة عن الامتنان لمبادرة أمانة العاصمة بإنشاء مجسم فلسطين في أحد الشوارع الحيوية وسط العاصمة صنعاء، والعديد من المجسمات في شوارع أخرى.

وأشاد بمواقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية في هذا الظرف الذي تنصلت فيه الكثير من الأنظمة العربية عن مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة حماس، أن فلسطين كانت وستظل القضية الجامعة للأمة.. لافتا أن الشعب اليمني أثبت أنه شعب حي ومقاوم وصلب ويختلف عن غيره من الشعوب.

وفي ختام اللقاء، سلم أبو شمالة والسباضي، درع حركة المقاومة حماس لأمين العاصمة، تقديرا لدوره في إنشاء مجسمات رمزية بشوارع العاصمة، لترسيخ القضية الفلسطينية في فكر ووجدان الشعب اليمني.

حضر اللقاء مديرا صندوق النظافة فضل الروني، وإدارة التحسين بالصندوق محمد البشيري.