الخبر وما وراء الخبر

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بمكتب الضرائب ووحدة ضريبة ريع العقارات بذمار .

9

دشن مكتب الضرائب ووحدة ضريبة ريع العقارات بمحافظة ذمار، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي في كافة الإدارات بالمكتب وفروعه بالمديريات .

وخلال التدشين أشار رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد الضوراني إلى استشعار المسؤولية والرقابة الإلهية في العمل الوظيفي، والالتزام بما تضمنته المدونة السلوكية ، وبما يضمن الارتقاء بدور الكادر الإداري في إنجاح العمل .

وأكد أهمية استعياب الهدف العام من تطبيق المدونة في تحسين مستوى الاداء ومعالجة الاختلالات وجوانب القصور، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، وإنجاز معاملات المواطنيين .

فيما أشار مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة شايف صالح النعيمي، أهمية المدونة في تقييم مستوى أداء الكادر الادراي، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، وتعزيز الانضباط الوظيفي وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين.

وحث مدراء الإدارات والموظفين، على الالتزام بالمبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والإيمانية المستمدة من القرآن الكريم والهوية الإيمانية، وتجسيدها على الواقع العملي.

من جهته أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، عصام العميسي، أن تدشين المدونة والعمل بها في عموم المكاتب وفروع الهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة يأتي ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وتعميم وزارة الخدمة الخاص بذلك .

وأشار إلى تقييم مستوى التنفيذ من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الخدمة المدنية ..مشيداً بمستوى التفاعل في تنفيذ المدونة في المكاتب والمؤسسات الحكومية .

بدوره أكد مدير وحدة ضريبة ريع العقارات سعيد السمحي أهمية استحضار الرقابة الإليهة والذاتية قبل كل شيء، وتطبيق ما تضمنته المدونة كونها وثيقة إرشادية ومرجعية للسلوك المهني وأخلاقيات العمل.

عقب ذلك تم التوقيع على استمارة مدونة السلوك الوظيفي من قبل مدير المكتب ومديري الإدارات والموظفين .

حضر عملية التدشين مدير مديرية جبل الشرق ناجي صبر واللجنة المكلفة من رئاسة مصلحة الضرائب بتدشين المدونة بمكتب الضرائب حمود الهرش ومحمد الفائق وخالد عنبه ومدراء الادرات والموظفين .