الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

4

أعلنت الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر الشرقي، في أحدث سلسلة من عمليات الإطلاق الصاروخي ردا على المناورات الأمريكية في المنطقة.

ووفق وكالة “يونهاب” قالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت عمليات الإطلاق من منطقة “تونغ تشانغ-ري” بإقليم شمال “بيونغ آن” بين الساعة 11:13 صباحا والساعة 12:05 ظهرا. ولم تقدم الهيئة تفاصيل أخرى.

وجاء الإطلاق بعد شهر من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات يُعتقد أنه قادر على استهداف القارة الأمريكية بأكملها.

وأطلقت كوريا الشمالية عشرات الصواريخ تجاه هذا العام، من بينها تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات نُفذت في نوفمبر الماضي، ردا على المناورات العسكرية المتواصلة في المنطقة.

وفي الأسبوع الأخير نجحت كوريا الشمالية في اختبار محرك يعمل بالوقود الصلب عالي الدفع للحصول على “نوع جديد من الأسلحة الاستراتيجية”.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “نجح معهد كبير تابع لأكاديمية علوم الدفاع في اختبار إطلاق النار الثابت لمحرك يعمل بالوقود الصلب بقوة دفع 140 تريليون قدم، وهو الأول من نوعه في البلاد، من موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية صباح يوم 15 ديسمبر”.