الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. مسيرة لأبناء مديريات المربع الجنوبي بالذكرى السنوية للشهيد

17

نظّم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، بمدينة زبيد مسيرة جماهيرية وفعالية خطابية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1444ه‍ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي المسيرة والفعالية، أشار وكيل المحافظة المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد للدفاع عن الوطن.

ونوه بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش في مختلف جبهات العزة والكرامة، مؤكداً المضي على درب الشهداء في التصدي لقوى العدوان والاستكبار والطغيان.

ولفت الوكيل الهادي، إلى أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء وتوفير احتياجاتهم المعيشية، كأقل واجب تجاه ما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن.

وأكد بيان صادر عن المسيرة والفعالية، أهمية الدور الرسمي والشعبي في رعاية أسر الشهداء في الجوانب المعيشية والصحية والتعليمية.

وأوضح أن حرية الشعب اليمني، جزء أساسي من الدين الإسلامي والثقافة والهوية الإيمانية، وأن مؤامرات وحصار قوى العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً.

وأدان البيان بأشد العبارات استقبال مملكة البحرين لرئيس كيان العدو الصهيوني، والذي يُعتبر خيانة لله ورسوله والأمة والمقدسات.

تخللت المسيرة والفعالية، قصيدة للشاعر أحمد عطا وأوبريت لفرقة أبو عماد حنيشة.