الخبر وما وراء الخبر

الأسبوع القادم انطلاق مؤتمر المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي بالتعليم العالي

3

تنطلق الأسبوع القادم بصنعاء أعمال المؤتمر العلمي الثالث حول “المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي”، الذي ينظمه مركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات – رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ان المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع جامعتي العلوم والتكنولوجيا والإماراتية الدولية أكثر من 500 مشارك وباحث وأكاديمي من مختلف الجامعات اليمنية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش 75 ورعة عمل بحثية محلية وعربية ودولية موزعة على تسعة محاور، تتضمن، التحول الرقمي الواقع والطموح، ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي، والمعرفة التكنولوجية ومتطلبات التحول الرقمي، وجودة التعليم والتحول الرقمي والرهانات المستقبلية، فضلاً عن الأتمتة والدمج التكنولوجي والتحول الرقمي وعلاقته بالبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي.

وأكد عبد الرزاق أهمية المؤتمر لإيجاد تفاعل علمي وبحثي جاد يمكّن الخبراء والباحثين والمختصين من تسليط الضوء على جملة من القضايا المعاصرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن والبلدان العربية، التي تزامنت مع مطلع الألفية الثالثة، وكل ما يتعلق بالمعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي في التعليم العالي.

وذكر أن المؤتمر سيمكّن المشاركين من الاطلاع على آخر الخبرات والتجارب والممارسات التطبيقية العربية والدولية في مجال التحول الرقمي وعلاقته بالبحث العلمي والتعليم العالي، والاستفادة منها في التدرج الآمن للتحول الرقمي بالبلاد، وتعزيز جودة مخرجات التعليم العالي والخروج بتوصيات ومقترحات علمية تساعد صُناع القرار على رسم السياسات واتخاذ قرارات مناسبة.