الخبر وما وراء الخبر

وقفة لأطفال اليمن أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا بالصمت الدولي إزاء جرائم العدوان والحصار

18

نظم أطفال اليمن، اليوم الاثنين، وقفة أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء تنديدا بالصمت الدولي إزاء جرائم العدوان والحصار بحق الطفولة.

وقال بيان وقفة أطفال اليمن: إن مجازر العدوان بحق الطفولة في اليمن هي وصمة عار في جبين العالم المتحضر، واللعنات ستلاحقكم أبدا ما عشتم.

وأضاف أطفال اليمن إن: جرائم العدوان استمرت بفعل الضوء الأخضر والمباركة العالمية التي كان ثمنها سرقة أحلام ملايين الأطفال في اليمن.

كما أدانوا بأشد العبارات استمرار الحصار الخانق للأدوية ونحمل دول العدوان والمجتمع الدولي مسؤولية موت الأطفال في المستشفيات يوميا وعلى مدار الساعة.

وأردف بيان وقفة أطفال اليمن “سنعمل مع أصحاب الضمير الحي على التذكير بجرائم العدوان بحق الطفولة حتى نستعيد حقنا في الحياة وفي تحقيق أحلامنا”.

واعتبرت أن “الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحقوق الطفل لا تخدم سوى مجرمي الحرب وتضمن لهم السلام والأمن، مضيفة نقول للعالم يكفيكم سياسة الكيل بمكيالين لأنكم أصبحتم مكشوفين ومفضوحين”.

وقال أطفال اليمن: نؤكد حقنا في الحياة، وحقنا في تقديم مرتكبي الجرائم إلى المحاكم الدولية وفضح مجرمي الحرب ووضعهم في القوائم السوداء وقائمة المطلوبين دوليا، مضيفا قررنا مواصلة الوقفات الاحتجاجية لإيصال صوتنا لكل العالم.