الخبر وما وراء الخبر

هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى الشهيد

20

نظمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، اليوم السبت، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٤ه‍ـ.

وفي الفعالية أشار رئيس شعبة شؤون العاملين بهيئة التدريب والتأهيل العقيد حمزة صلاح الدين إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء في سبيل الله دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأكد أهمية الوفاء لدماء الشهداء والسير على الطريق التي سار عليها الشهداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، لافتاً إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تعبير عن الوفاء لمن ضحوا بأنفسهم في سبيل الله والدفاع عن العرض والأرض.

واعتبر الاحتفال بسنوية الشهيد، احتفاءً بالقيم والمبادئ والأخلاق والتمسك بالمشروع القرآني والالتزام بالسير على نهج الشهداء.

من جانبه أشار الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتذكير بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء.

ولفت إلى أن ذكرى الشهيد تُحيي في نفوس المجتمع، عظمة التضحيات، فضلاً عن أنها تمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

ودعا عاطف إلى ضرورة استمرار جهود التعبئة والتحشيد لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان، بما يسهم في التعجيل بالنصر وتطهير البلاد من دنس الغزاة والمعتدين.

حضر الفعالية عدد من رؤساء الدوائر وقيادات عسكرية ومدراء الكليات العسكرية.