الخبر وما وراء الخبر

افتتاح معارض صور الشهداء وزيارات لرياض الشهداء بصعدة

3

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم الخميس، ومعه عضو مجلس الشورى عباس مقيت، ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، عدد من معارض صور الشهداء في عدد من مديريات المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

حيث افتتح المحافظ عوض ومقيت وجران، ومعهم مدير فرع هيئة رعاية وتأهيل أسر الشهداء بالمحافظة عبدالله الكستبان معرضا لصور الشهداء في منطقة الجعملة بمديرية مجز وزاروا روضة الشهداء بالمنطقة.

كما افتتح محافظ صعدة ورئيس مؤسسة الشهداء معرض لصور الشهداء في منطقة آل الصيفي، وتم زيارة روضة الشهداء في آل الصيفي بمديرية سحار، ومعرض صور الشهداء في منطقة الحمزات بالمديرية.

إلى ذلك زار محافظ صعدة ومرافقوه روضة الشهداء في باب نجران في مدينة صعدة، ومعرض صور الشهداء، بالإضافة إلى معرض صور الشهداء في الرزامات منطقة نشور في الصفراء وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال الزيارات أشار محافظ صعدة إلى أهمية التفاعل مع المناسبة بشكل يليق بعظمة الشهداء، مؤكداً السير على خطى الشهداء واستلهام قيم العزة والكرامة والحرية من مدرستهم الرائدة.

وأشاد بالجهود المبذولة في متابعة رياض الشهداء ومعارض الصور التي احتوت الآلاف من صور الشهداء وكذا المجسمات المعبرة عن عظمتهم ومكانتهم في نفوس أبناء المجتمع اليمني الأصيل.

وكان محافظ صعدة محمد جابر عوض وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ووكيلا المحافظة محمد حسين بيضان وصالح فاضل قد افتتحوا معرضين لصور الشهداء في منطقة جمعة بن فاضل في مديرية حيدان، ومديرية ساقين، وتم زيارة روضة الشهداء في المرازم في إطار أنشطة ذكرى الشهيد.