الخبر وما وراء الخبر

مظاهرات غاضبة في البحرين رفضا لزيارة رئيس كيان العدو

4

خرجت في البحرين، أمس الأحد، مظاهرات جماهيرية غاضبة رفضا لزيارة رئيس كيان العدو الصهيوني، إسحاق هرتسوغ، للبلاد.

ورفع المتظاهرون الذين خرجوا في مسيراتٍ احتجاجية في العاصمة المنامة الأعلام البحرينية والفلسطينية والشعارات المنددة بهذه الزيارة.

من جهتها عبّرت القوى البحرينية المعارضة عن رفضها واستنكارها الشّديد لهذه الزّيارة، ووصفتها بـ” المشؤومة”، مؤكدةً أنّ “تاريخ أهل البحرين المناضل وحاضرهم لا ولن يقبل بالصهاينة”.

وقالت المعارضة في بيتم إنّ هذه الزيارة تمثل “استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين، وكل أحرار العالم، وتعكس حجم العزلة والانفصال الذي يعيشه النظام”.

بدورها، قالت المبادرة الوطنية البحرينـية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، إنّ زيارة رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ إلى العاصمة البحرينية المنامة يعتبر إساءة لشعبنا البحريني الذي يرفض التطبيع مع العدو الصهيوني ويعتبره كيانًا مغتصبًا لأرض فلسطين وقاتلًا لشعبها.

وأكدت المبادرة، في بيان صحفي أنّ الشعب البحريني يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ أكثر من 74 عامًا وقد زادت وتضاعفت جرائمه بعد توقيع ما يسمى بالاتفاقيات الإبراهيمية معه.

وزار هرتسوغ زار البحرين صباح أمس الأحد وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب المظاهرات التي نظمت في البحرين ضد هذه الزيارة، ومن المزمع أن أيضا أن يزور هرتسوغ أبوظبي حيث سيلتقي مع رئيسها محمد بن زايد ، ويلقي خطابا في ما يسمى “حوار أبوظبي للفضاء” الذي ينطلق اليوم الاثنين.