الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية للقطاع الصحي بمديرية جبل الشرق بذكرى الشهيد.

5

نظم منتسبو القطاع الصحي بمديرية جبل الشرق صباح اليوم ندوة ثقافية تحت شعار “تضحيات الشهداء أثمرت عزاً ونصراً للشعب اليمني ” بمناسبة قدوم ذكرى سنوية الشهيد .

وخلال الندوة التي حضرها مسؤول المنشئآت الصحية الخاصة حميد البحري ، أكد المشرف الإجتماعي بالمديرية محسن شقدم على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستحضار المواقف البطولية للشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن حياض الدين و الوطن .

من جانبه حث مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد أبو حمراء ، على السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم في رعاية أسرهم وتسيير قوافل العطاء ودعم المرابطين في الجبهات بالمال والرجال ، لافتاً إلى أهمية تقديم الرعاية الصحية المجانية المُتاحة لأُسر الشهداء كواجب ديني وإنساني تجاه هذه الشريحة .

بدوره بعث مدير مستشفى مدينة الشرق الريفي عبدالمجيد السالمي رسالة شكر وعرفان لكل أُسرة بنت لبتةً في صرح الإسلام الشامخ بتقديم شهداء في سبيل الله ، مُجدداً العهد والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء العظماء .

تخلل الندوة كلماث ثقافية وقصائد شعرية مُعبرة عن عظمة وخصوصية المناسبة ، وتشكيل لجنة لتجهيز قافلة طبية ومالية وفاءً لدماء الشهداء .

حضر الندوة رؤوساء الأقسام ، ومدراء المراكز والوحدات الصحية ، ومنتسبو مستشفى مدينة الشرق الريفي وجمعٌ غفير من منتسبي القطاع الصحي .