الخبر وما وراء الخبر

عضو السياسي الأعلى الحوثي يتفقد العملية التعليمية بجامعة إب

1

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، سير العملية التعليمية في كلية الطب بجامعة إب وسبل استكمال تجهيزها.

واستمع الحوثي بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح من رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب إلى شرح عن الاحتياجات العاجلة المتصلة بالجانب الأكاديمي والبنية التحتية والمعملية الخاصة بالكلية وبالجامعة بشكل عام.

وشدد عضو السياسي الأعلى الحوثي على ضرورة استكمال المشاريع المتعثرة والمشاريع التي تحتاج إليها الجامعة مع استكمال تجهيز مبنى كلية الطب التي تم تجهيز الكثير من اقسامه بعد توقف هذا المشروع الهام في ظل الحكومات السابقة، في جامعة إب، خاصة مبنى كلية الطب تتويجاً لما تم إنجازه في المرحلة الأولى وكذا توفير الدعم اللازم لاستكمال مشروع المستشفى الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة.

ونوه الحوثي على اهمية الاهتمام بالكادر الأكاديمي وحل مشكلاته، لافتا إلى دعم المجلس السياسي لتطوير وتجويد العملية التعليمية بالجامعة وصولا إلى الاعتماد الأكاديمي ًلكافة برامجها محلياً ودولياً ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

عقب ذلك عُقد لقاء موسع، برئاسة عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ضم المحافظ صلاح وكوكبة من طلبة كلية الطب بجامعة إب.

وناقش اللقاء القضايا ذات الصلة بالتحصيل العلمي وسبل معالجة الإشكاليات التي تواجه التعليم الجامعي في ظل استمرار العدوان والحصار.