الخبر وما وراء الخبر

إختتام دورة في مجال (تطوير قدرات ومهارات الباحثين الزراعيين في الانتاج الزراعي)

2

اختتمت اليوم في المركز الوطني للتدريب الزراعي بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي ، فعاليات الدورة التدريبية في مجال تطوير قدرات ومهارات الباحثين في الإنتاج الزراعي، والتي اقامها المركز الوطني للتدريب الزراعي ، ضمن أنشطه مشروع “تنميه سبل العيش الريفي” الذي تنفذه الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO).

وشارك في الدورة التي استمرت ثمانية ايام، 25 مشاركا ومشاركة من الباحثين الزراعيين وفرسان البحوث من خريجي كليات الزراعة حديثي التخرج ومن منتسبي المحطات والمراكز البحثية التابعة للهيئة.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي، ان الدورة تأتي ضمن الجهود الرامية الى توسيع الانتاج الزراعي وزيادة المساحة المزروعة وصولا إلى تحقيق ثورة زراعية تسهم في تحقيق الامن الغذائي ترجمة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الوصول نحو الاكتفاء الذاتي.

مبينا اهمية بناء قدرات الباحثين وإدماج كوادر بحثية جديدة من الخريجين حديثي التخرج وإكسابهم مهارات بحثية تواكب التطورات العلمية التي يشهدها القطاع الزراعي وفي ظل التغيرات المناخية.

بدوره اكد نائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عابد البيل، ان الدورة هدفت إلى تطوير قدرات ومهارات الباحثين وفرسان البحوث من الخريجين حديثي التخرج في الجوانب العلمية المتعلقة باجراء الدراسات والابحاث العلمية الزراعية التي تسهم في الارتقاء بعملية الانتاج الزراعي ومعالجة التحديات التي يواجهها هذا القطاع.

وكان مدير عام المركز الوطني للتدريب الزراعي الدكتور امين يحيى راجح، استعرض عدد من قصص النجاح التي برزت خلال الدورة والتي قدمها المتدربين ، والتي تناولت عدد من الافكار العلمية والمهارات التي تبرز مستوى نجاح الدورة وكفاءة وقدرات المشاركين.

حضر الاختتام مدير عام قطاع البحوث بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور حسان الخولاني.