الخبر وما وراء الخبر

“بنيان” تختتم ثلاث دورات في مجالات الهندسة والمحاماة و المحاسبة

23

اُختتمت بأكاديمية بنيان التنموية، اليوم، ثلاث دورات تدريبية في مجال فرسان التنمية النوعية.

نظمت الدورات على مدى 13 يوما، مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وزارات الإدارة المحلية والزراعة والشؤون الاجتماعية و الاتحاد التعاوني الزراعي و وحدة التدخلات التنموية المركزية الطارئة بوزارة المالية و اللجنة الدستورية و القانونية و القضائية بمجلس الشورى.

وهدفت الدورة لإكساب 49 مشاركا عددا من الخبرات والمهارات في مجالات الهندسة المدنية و المحاماة و المحاسبة.

وفي الاختتام أكد عضو مجلس الشورى، عبدالخالق المتوكل، أهمية الدورة في تأهيل المشاركين في مجالات هامة بما يسهم في خدمة المجتمع وتكريس الخدمات النوعية في مجالاتهم.

فيما نوه وكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، بأهمية إقامة هذه الدورات المتخصصة لإكساب المشاركين المهارات والخبرات اللازمة للقيام بدورهم في مساندة المجتمع.

وأشار إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والتحرك نحو بناء الواقع والمساهمة في عملية البناء والتنمية في مختلف المجالات.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، عارف القيلي، أهمية هذه الدورات لتمكين وتأهيل فرسان هندسة مدنية و محاماة ومحاسبة للقيام بدورهم في خدمة المجتمع.

وأشار إلى امكانية الاستفادة من فرسان المحاماة في عدد من القضايا الحقوقية الخاصة بالجمعيات والتعاونيات التي تعاني الكثير من المشاكل والمعاناة.

بدوره أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية، المهندس محمد حسن المداني، أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وأشار إلى الدور الهام لفرسان التنمية بمختلف تخصصاتهم و كذا المبادرات الشبابية في خدمة المجتمع و تحريك عجلة التنمية، لافتا إلى المسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتق المشاركين في اسناد المجتمع والجانب الحكومي.

والقى عاطف الجبوري كلمة المشاركين أشاد فيها بجهود مؤسسة وأكاديمية بنيان ودورها في تدريب و تأهيل فرسان تنمية في مختلف المجالات.

وأكد أهمية دور فرسان التنمية في تحفيز وتشجيع المشاركة المجتمعية الواسعة و بناء مجتمع متماسك واعي بحجم تحديات المرحلة .