الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. اختتام دورة تدريبية في إدارة المكاتب والسكرتارية لـ43 جريحاً ومعاقاً

4

نظمّت شعبة الرعاية الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم الثلاثاء، حفل اختتام دورة إدارة المكاتب والسكرتارية لـ43 جريحاً ومعاقاً من منتسبي الجيش دفعة “الوفاء للشهداء”.

وفي الحفل، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية تمكين الجرحى ورعايتهم وتأهيلهم في مختلف الجوانب.

وأشاد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وشعبة الرعاية الاجتماعية في تنفيذ الدورة وإكساب المشاركين معارف ومهارات تساعد على دمجهم في الأعمال الإدارية.

وأشار الوكيل العمدي إلى أن السلطة المحلية تولي الجرحى المعاقين أولوية في استيعابهم في كافة المجالات.

وفي كلمة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي، اعتبر محمد النعمي الدورة خطوة أولى لدمج الجرحى والمعاقين في الأعمال الإدارية والمكتبية.

بدوره أوضح مسؤول شعبة الرعاية الاجتماعية العقيد عبداللطيف لقمان، أن الدورة تأتي ضمن خطة الشعبة في التأهيل للجرحى ورعايتهم كمسؤولية تقع على عاتق الجميع، معبراً عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة.

وفي كلمة دائرة الرعاية الاجتماعية، أكد المقدم أحمد لقمان أهمية مثل هذه الدورات التأهيلية والاستفادة من قدرات وطاقات الجرحى في الجوانب الإدارية لمواصلة مسيرة العطاء وخدمة الوطن والمجتمع.

من جانبه استعرض الجريح أمين الكوماني في كلمة المشاركين، ما تلقوه خلال الدورة من معارف في إدارة المكاتب والسكرتارية وإعداد التقارير وبرامج استخدام الحاسوب، مثمناً اهتمام قائد الثورة وقيادة المنطقة وشعبة الرعاية بالجرحى وتنفيذ هذه الدورة.