الخبر وما وراء الخبر

نزول ميداني للرقابة على تنفيذ قرار سعر ووزن الخبز في مديرية جهران بذمار.

6

نفذ فرع مكتب الصناعة والتجارة في مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، نزولا ميدانيا للرقابة على تنفيذ قرار وزارة الصناعة والتجارة الخاص بسعر ووزن الخبز والروتي بالكيلو في مخابز وأفران ومطاعم المديرية.

وخلال النزول الميداني أكد مدير عام المديرية صالح محمد العياضي، أهمية الرقابة المستمرة على تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو وبما ينعكس إيجاباً على إنجاح حملة حماية المواطنين من التلاعب بالأوزان والأسعار.

وشدد على ضرورة التزام أصحاب المخابز والأفران بالقرار، وتوجيهات الوزارة ببيع الخبز والروتي بالكيلو وإشهار الأسعار المحددة.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لأسعار أو أوزان الخبز بالكيلو، أو وزن القرص الواحد المحدد بخمسين جرام سواء في المخابز أو البقالات.

بدوره أشار مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية فيصل علي قاسم، إلى حرص المكتب على تنفيذ قرار بيع الخبز بسعر الكيلو بمبلغ 450 ريال.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين من خلال النزول الميداني للتأكد من التزام المخابز والأفران والمطاعم بتنفيذ القرار.

فيما أشار نائب مدير فرع مكتب الصناعة بالمديرية رئيس اللجنة نجيب صلاح، إلى أنه تم إغلاق ثلاثة أفران مخالفة للاشتراطات الصحية، مؤكدا استمرار أعمال الرقابة والتفتيش لمتابعة تنفيذ القرار.

داعيا المواطنين إلى التعاون مع المكتب لتنفيذ القرار بالإبلاغ عن أي مخالفة في السعر أو الوزن عبر الأرقام المدونة في القائمة السعرية أو الملصقات.

حضر النزول الميداني نائب مدير صندوق التحسين بالمديرية وليد العياضي، ومدير مكتب مدير المديرية محمد عبدالمغني، وقسم السجلات بفرع مكتب الصناعة نجيب الخولاني.