الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة بذمار تحتفي بزفاف 720 عريس وعروس(صور)

8

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، مهرجان العرس الجماعي الثالث لعدد 720عريس وعروس .

وخلال المهرجان الفرائحي الذي حضره مسؤول الرعاية الإجتماعية بوزارة الدفاع العميد مهند المتوكل، أشاد محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الضخمة التي تعود بالنفع للفقراء والمساكين والمستحقين لمصارف الزكاة.

وأشار البخيتي إلى أهمية مواجهة الحرب الناعمة والسعي إلى تخفيف تكاليف الزواج وتسهيل المهور للشباب ، موضحاً أن مستقبل البلد زاهراً بوجود القيادة القرآنية الحكيمة.

بدوره أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن مشروع العرس الجماعي يحصن الشباب من الحرب الناعمة ويعزز من الوعي المجتمعي في تسهيل الزواج.

وأضاف الوكيل السقاف أن الهيئة تسعى لإستهداف أكبر قدر ممكن في تنفيذ المشاريع لمستحقيها ، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بإخراج الزكاة للهيئة كونها الوالي الشرعي لها ولصرفها حيث ألتمس الجميع ثمار مشاريعها.

وأشاد السقاف بجهود الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار في تنظيم وإعداد المهرجان ، مثمناً مواقف أبناء محافظة ذمار في مواجهة العدوان .

من جانبه أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار إبراهيم عبدالرحمن المتوكل ، أن إقامة العرس الجماعي جاء بعد مسح كامل لمن يستحق الزواج وفق الأولوية ، مضيفاً أن مشاريع الهيئة القادمة أكثر وأوسع في الأيام المقبلة.

وأكد المتوكل أن مشروع العرس الجماعي يأتي لإعانة المعسرين والمعدمين في إكمال دينهم ، داعياً رجال المال والأعمال والمكلفين بدفع الزكاة الإهتمام بإخراج الزكاة.

تخلل المهرجان المهرجان الذي حضره رئيس محكمة الإستئناف القاضي إبراهيم حمود الظرافي، والوكيل المساعد لقطاع التوعية والإعلام علي الظرافي، ومسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار علي الضوراني ووكيل المحافظة عباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد علي الشرفي، وعدداً من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات العسكرية والأمنية ، قصيدتان شعريتان وأوبريتان إنشادي وشعبي ذات الطابع اليمني الأصيل .