الخبر وما وراء الخبر

حجة.. مهرجان العرس الجماعي الثالث لـ 800 عريس وعروس

35

شهدت حجة اليوم الأحد، مهرجان العرس الجماعي الثالث، الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة لعدد 800 عريس وعروس من أبناء المحافظة، تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وجسد المهرجان، الذي احتضنته مديرية عبس بحضور المحافظ هلال الصوفي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، الهوية الايمانية في أبهى صورها.

وفي الحفل، بارك محافظ حجة هلال الصوفي للعرسان إكمال نصف دينهم، مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة في تنظيم المشاريع الخيرية المتنوعة بحسب المصارف الثمانية.

ودعا المكلفين إلى إخراج الزكاة، لافتا إلى أن مشروع العرس الجماعي انموذج حي وشاهد عيان لمصارف الزكاة، منوهًا بجهود كل من أسهم وشارك وبادر في تنظيم المهرجان.

فيما أشار رئيس الهيئة، الشيخ أبو نشطان، إلى أن اليمن يتفرد بتحقيق الانتصارات العظيمة في الجبهة الاجتماعية في الوقت الذي نرى فيه أعداء الله يجاهرون بالكفر والتطبيع مع اليهود والنصارى في بلاد الحرمين الشريفين.

ولفت إلى أن شعب الإيمان والحكمة سعى في المهرجانات المباركة وفي العرس الثالث إلى تزويج 10 الاف عريس وعروس بمباركة قائد الثورة.

وقال “في حجة الإباء والصمود والتضحية والجهاد والرباط أطلقت الهيئة مشروع العرس الجماعي لـ 800 عريس وعروس من أبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء”.

بدوره، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، فايد الملاهي، إلى المشاريع التي تنفذها الهيئة ومن بينها مشروع العرس الجماعي.

ودعا كبار المكلفين لاستشعار أهمية الفريضة ودورها في تخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

فيما اعتبر الناشط الثقافي، حمزة الأخفش، العرس الجماعي إحدى ثمار توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بإنشاء هيئة الزكاة.

وأشار إلى أن العرس الجماعي مثل انتصارا للجبهة الاجتماعية وشرف وإنجاز للهيئة العامة للزكاة بعد أن كانت فريضة الزكاة مغيبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com