الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. إنهاء قضية قتل بمديرية بني حشيش

9

نجحت جهود قبلية بمحافظة صنعاء، اليوم السبت، بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، في حل قضية قتل بين أسرة آل مرعي في عزلة الأبناء بمديرية بني حشيش.

وفي لقاء الصلح الذي قاده رئيس لجنة الوساطة الشيخ محمد الزلب وعدد من مشايخ مديرية بني حشيش، أعلن أولياء دم المجني عليه علي عبدالله محمد مرعي العفو عن الجاني محمد أحمد علي مرعي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

فيما أكد وكيلا المحافظة مانع الأغربي وعبدالله الأبيض، أهمية تعزيز المساعي القبلية لتقريب وجهات النظر في حل ما تبقى من قضايا الثارات في إطار إرساء ثقافة التسامح ولم الشمل وتوحيد الصف والتفرغ للعدو الحقيقي.

بدوره أشاد الشيخ الزلب بموقف أولياء الدم في العفو والتسامح والتنازل عن القضية، لافتاً إلى أن مواقف الصلح والعفو تعكس أصالة القبيلة اليمنية وثمرة توجهات القيادة الثورية في لم شمل اليمنيين.

واعتبر معالجة الخلافات الداخلية، انتصاراً على قوى العدوان الهادفة تفكيك النسيج المجتمعي والنيل من الجبهة الداخلية، مؤكداً الاستمرار في جهود حل الخلافات ومعالجة النزاعات بطرق ودية وتغليب مصلحة الوطن على ما سواها.

من جهتهم عبر المشايخ والحاضرون عن التقدير للقيادة الثورية وجهود كل من أسهم في حل القضية، مؤكدين دعمهم لكل مساعي معالجة النزاعات وقضايا الثأر وترسيخ ثقافة المحبة والسلام بين أفراد المجتمع.