الخبر وما وراء الخبر

وزير الكهرباء: في قادم الأيام سنعلن عن تسعيرة منضبطة للكهرباء

37

أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي أن الرئيس المشاط وجه الأمن والنيابة وكل الجهات ذات الصلة للتعاون الفاعل معنا في ضبط تسعيرة الكهرباء للتخفيف عن المواطن وفي قادم الأيام سنعلن عن تسعيرة منضبطة للكهرباء.

وقال وزير الكهرباء للمسيرة في برنامج الرأي العام “أحلنا 54 محطة كهرباء تجارية مخالفة إلى النيابة العامة وبعضها أضحى اليوم منظوراً لدى القضاء.

وأضاف الوزير البخيتي أنه لو تم البت في القضايا المحالة إلى النيابة خلال شهر واحد وتم تطبيق القانون بحق المخالفين وتغريمهم لمثّل ذلك رادعاً لمن تبقى.

وقال “أوجه لرئيس مجلس القضاء الأعلى وقاضي التفتيش الدعوة لسرعة إنصاف المواطنين بالبت في قضايا محطات الكهرباء المخالفة.

وأوضح وزير الكهرباء مخاطبًا مجلس القضاء الأعلى لو تم الفصل حتى في عُشر من القضايا المحالة وبالصورة المستعجلة لانضبط الباقون.

وأشاد بدور قيادة وزارة الداخلية في التفاعل مع الوزارة والتوجيه بضبط المخالفين لكن التصرفات السلبية تأتي من بعض أقسام الأمن.
ودعا البخيتي قيادة الداخلية إلى توجيه مراكز الشرطة بأن تكون جادة في عملية ضبط المخالفين.

وأشار الوزير إلى أن التسعيرة التي سيتم إعلانها ستتغير بتغير سعر المحروقات وسيتم إقرارها من قبل مجلس للأنشطة واعتمادها في مجلس الوزراء.

وتابع البخيتي بقوله “أتمنى انعقاد مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لإقرار لائحة تعرفة الكهرباء وإتاحة الفرصة لنا لإعلانها للمواطنين.