الخبر وما وراء الخبر

حجة.. فعالية توعوية للحد من غلاء المهور

4

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم الخميس، فعالية توعوية للعلماء والخطباء والثقافيين والأمناء الشرعيين للحد من غلاء، المهور وتيسير الزواج وتطبيق وثيقة اليسر.

وخلال الفعالية، أكد محافظ حجة هلال الصوفي دور الجميع في استشعار المسئولية للعمل بوثيقة اليسر لتحصين الشباب في إكمال نصف دينهم ومواجهة الحرب الناعمة.

وشدد الصوفي على دور العلماء والخطباء والمرشدين التربويين والامناء في التوعية لتيسير تكاليف الزواج وتجسيد تعاليم الدين والتوجيهات المحمدية لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا الجانب.

وأشاد بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية المتنوعة وفي مقدمتها الأعراس الجماعية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتصدّي للحرب الناعمة.

من جانبه، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين الى معنى السكينة والرحمة والمودة والهدف من الزواج ودور الجميع في التوعية والتذكير بآيات الله والتحذير من الحرب الناعمة.

ولفت إلى مشاريع الهيئة العامة للزكاة الخيرية وتنفيذها لمختلف المشاريع التي تخفف من وطأة المعاناة المعيشية والاقتصادية.

بدوره أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة محمد عيشان أهمية التذكير بأوامر الله والاقتداء بالرسول الأعظم في مشروع تيسير الزواج، مشيرا إلى الشوط الذي قطعته المحافظة في هذا الجانب.

وأشار الى أهمية إعطاء موضوع المهور حقه من الأهمية وعدم المغالاة والاستقامة مع الله والاستناد الى توجيهات الرسول الكريم بهذا الخصوص.

فيما أشار نائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة علي الملاهي، إلى أهمية تجديد النشاط لتفعيل وثيقة تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهور وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

فيما تطرق الناشط الثقافي محمد مياح الى ضرورة التعاون على البر والتقوى والتحرك فيما يرضي الله والعمل على وثيقة اليسر، مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة في تحصين الشباب من خلال إقامة الأعراس الجماعية.