الخبر وما وراء الخبر

اجتماع بوزارة الصناعة يقر تحديد سعر الكيلو جرام للخبر بـ 450 ريال.

9

اقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر تحديد سعر الكيلو جرام للخبز بمبلغ 450 ريال في الافران و 500 ريال في منافذ البيع وتحديد حجم القرص بخمسين جرام .

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة وصنعاء وذمار مناقشة اليات تنفيذ الحملة الخاصة بضبط وزن وأسعار الخبز بكافة اشكاله وأنواعه .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة ان ينعكس انخفاض أسعار القمح والدقيق على أسعار الخبز في المخابز والافران وان تلمس الشريحة الكبيرة من المواطنين هذا الانخفاض .

وعبر شرف عن أمله في التفاعل الإيجابي من قبل الجميع والالتزام بخفض أسعار الروتي والخبز .. مشيرا الى ان الوزارة لن تتساهل مع المخالفين والمتلاعبين بلقمة عيش المواطن و سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال ذلك .

ووجه وزير الصناعة والتجارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بإصدار تعميم يلزم جميع الافران والمخابز بتوفير الميازين وتنفيذ حملات ميدانية للتأكد من مطابقتها للمعايير القياسية.

وحث مكاتب الصناعة والتجارة على تنفيذ حملات ميدانية على الافران والمخابز للتأكد من الالتزام بالبيع بالكيلو جرام واجزائه وحجم القرص .. مشدداً على أهمية الرقابة المجتمعية واشراك عقال الحارات في عملية الرقابة والابلاغ على ي مخالفة عبر الرقم المجاني للوزارة 174 .

ونوه وزير الصناعة والتجارة بجهود الرقابة الميدانية من قبل مكاتب الصناعة والتجارة وما حققته من نتائج إيجابية .. داعيا الى التطوير المستمر لعملية الرقابة وتبادل التجارب الناجحة بين المكاتب .

وفي الاجتماع اكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد محمد قفله أهمية هذه الخطوة لوزارة الصناعة والتجارة .. مشيرا الى ان الاتحاد سيصدر تعميما الى الغرف التجارية الصناعية في الأمانة والمحافظات بالتعاون مع الحملة .

من جانبه أكد رئيس نقابة الافران والمخابز بشير الجرادي الإلتزام بالقرار الصادر من الوزارة , مشيرا الى ان النقابة أصدرت تعميم الى الأفران بالتعاميم الصادرة من الوزارة .

حضر الاجتماع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ومدير عام حماية المستهلك عبدالله الضاعني ومدير عام العمليات بالوزارة نجيب العذري .