الخبر وما وراء الخبر

تدشين الربط الشبكي لنظام المشتريات في صندوق النظافة بذمار

12

دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة ذمار اليوم، الربط الشبكي لنظام المشتريات والمخازن مع وزارة المالية.

وفي التدشين، أكد رئيس لجنة التصحيح بالمحافظة أحمد الضوراني، أهمية الربط الشبكي لتطوير الأداء المالي والإداري بالصندوق.. لافتا إلى أهمية إدخال جميع البيانات والأصول الثابتة والجرد السنوي.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تصحيح أوضاع المكاتب الخدمية وتطوير وأتمتة الأعمال المالية والمكتبية بالتنسيق مع وزارة المالية بما يسهم في إنجاز المهام وتلافي جوانب القصور.

بدوره أشار نائب المدير التنفيذي للصندوق علي الشخظة، إلى أهمية الربط الشبكي بنظام المشتريات والمخازن، والذي يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية والتحول إلى العمل الإلكتروني.

فيما أوضح مديرا إداراتي المالية بالصندوق محمد الحيدري، والمشتريات عبدالغني السلامي، أن الربط الشبكي سيسهم في تعزيز الرقابة المالية وتسهيل إجراءات المشتريات والصرف وانضباط عملية التوريد وتحديد مراكز التكلفة لكل معدة وتكلفة استهلاكها السنوي من قطع الغيار.

بدوره أشار عضوا الفريق الفني لوزارة المالية محمد الحبيشي، ووليد العبسي، إلى أهمية الربط الشبكي في تدفق المعلومات وتعزيز الشفافية في كافة أعمال التوريد والصرف والعُهد الشخصية والمشتريات.

وبينا أن تدشين الربط الشبكي بنظام المشتريات والمخازن يأتي كمرحلة أولى يليها في المرحلة الثانية إداراتي الإيرادات والحسابات.. مثمنين اهتمام قيادتي وزارة المالية والمحافظة في تنفيذ المشروع بصندوق النظافة.

حضر التدشين مدير إدارات المنشآت مجاهد حزام، والمتابعة في قطاع التحسين محمد الشخظة.