الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء: الحكومة ستولي عناية خاصة لإصلاح الطريق الرابط بين تعز وعدن عبر مديرية القبيطة

27

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء، مع محافظ لحج أحمد حمود جريب، أوضاع المحافظة واحتياجات أبنائها من المشاريع التنموية الملحة.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ جريب، أوضاع المحافظة في الجوانب الأمنية والاجتماعية والتنموية والخدمية، مشيراً إلى جملة من المتطلبات الطارئة في مجالات التعليم والصحة والمياه والطرق والكهرباء والطاقة.

ولفت في هذا الصدد إلى أهمية إصلاح المناطق المتضررة من طريق (الهجر – ظمران – مكحل) بمديرية القبيطة، كضرورة ملحة للمرور الآمن للمركبات وانسياب حركتها في هذا الطريق الرابط بين محافظتي عدن وتعز باعتباره طريقاً بديلاً للمركبات خلال الفترة الراهنة.

وأشار محافظ لحج إلى أهمية العمل على إعادة بناء كلية المجتمع في القبيطة التي دمرها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والعمل على بناء مجمع إداري للسلطة المحلية في هذه المديرية الكبيرة، لافتاً إلى الحاجة لبناء خزانات مياه وإصلاح شبكة توزيع المياه للمواطنين، بما يخفف من معاناتهم.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على توفير الاحتياجات اللازمة وفقاً للأولويات والإمكانات المتاحة مع إعطاء عناية خاصة للطريق الرابط بين تعز وعدن عبر مديرية القبيطة، مما يحد من حوادث الطرق وصون الأرواح والبضائع.

وأثنى على جهود المحافظ جريب وزملائه في قيادة السلطة بالمحافظة في متابعة احتياجات المواطنين في المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.