الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يناقش مع سفير بلادنا بإيران أوضاع الجالية اليمنية والطلاب

19

أكد الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، على ضرورة الاستمرار في تقديم الرعاية وكافة الخدمات لأبناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، سفير بلادنا لدى إيران إبراهيم الديلمي، حيث ناقش اللقاء أوضاع السفارة اليمنية في إيران وأبناء الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين الدارسين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآفاق التعاون المستقبلي اليمني الإيراني.

وفي اللقاء، استمع الرئيس المشاط، من السفير الديلمي، إلى شرح موجز عن طبيعة الأحداث التي تشهدها إيران خلال هذه الفترة.

وأكد الرئيس المشاط، على ضرورة أن تقوم سفارة بلادنا في إيران بالعمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن المظاهرات الحاشدة التي خرجت في العديد من المدن الإيرانية للتعبير عن الرفض للمؤامرات الخارجية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، دليل على وعي الشعب الإيراني وقدرته على التغلب على كل مؤامرات ومخططات المخابرات الأمريكية الإسرائيلية.

ولفت إلى وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعباً في مواجهة تلك المؤامرات والأعمال التخريبية.