الخبر وما وراء الخبر

ريمة.. تدشين زراعة الذرة الشامية المحسنة بمديرية الجعفرية

3

دشن مدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة ريمة المهندس إبراهيم التكروري ورئيس جمعية الجعفرية التعاونية الزراعية أحمد الوليدي اليوم الأحد، في مديرية الجعفرية موسم زراعة الذرة الشامية المحسنة.

وفي التدشين أكد التكريري على أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والذي منها الذرة الشامية وحث الجميع على اهمية استصلاح الأراضي الزراعية الصالبة وزراعتها.

من جانبه أكد الوليدي أن التوسع في زراعة محاصيل الحبوب من خلال توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة وخدمات الارشاد الزراعي ومكافحة الآفات الزراعية والري والمدخلات الزراعية تأتي ضمن أولويات الجمعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشاد المزارعون بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة باللجنة الزراعية والسمكية العليا ومكتب الزراعة والري بالمحافظة وجمعية الجعفرية في خدمة المزارعين، وتشجيعهم وتحفيزهم على التوسع في زراعة الحبوب من خلال توفير البذور الشامية المحسنة التي وزعت للمزارعين وخدمات الارشاد الزراعي والتي تزامنت مع توزيع البذور.

وأكد المزارعون استعدادهم لزراعة البذور الشامية في هذا الموسم واستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة وزراعتها في المواسم الزراعية القادمة.