الخبر وما وراء الخبر

وكالة: الإمارات تنشر نظام دفاع جوي “إسرائيلي”على أراضيها

7

نشرت الإمارات وحدات من منظومة دفاع جوي صهيونية قرب إحدى أهم قواعدها الجوية، التي تم استهدافها مسبقا بالصواريخ والطائرات المسيرة للجيش اليمني.

وأوضح موقع “تكتيكال ريبورت” المهتمّ بتتبّع الشؤون العسكرية والأمنية، أن صور أقمار اصطناعية حديثة، أظهرت وجود بطاريات صواريخ دفاع جوي “إسرائيلي” قرب قاعدة الظفرة الجوية.

وبيّن الموقع أن الإمارات نشرت نظام “باراك 8” الإسرائيلي المضاد للصواريخ الباليستية والجوّالة والطائرات المسيّرة المسلّحة.

وكان تقرير لوكالة “رويترز” أفاد بشراء الإمارات منظومة “سبايدر” الإسرائيلية المضادة للطائرات، كما ذكر أن أبو ظبي اشترت أيضًا نظامًا إسرائيليًا آخر، من دون أن يحدد طرازه.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية عملية الردع الثانية يوم الاثنين 24 يناير 2022 مستهدفة قاعدة الظفرة العسكرية وأهداف حساسة أخرى في أبو ظبي ودبي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية نوع ذوالفقار، ردا على مواصلة تصعيد العدوان وارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب اليمني والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى خلال ثلاثة أيام.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقًا رسميًا للتطبيع مع الكيان، برعاية أمريكية، في 15 سبتمبر2020، ووقعتا عديد الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية مع كيان العدو منذ ذلك التاريخ.