الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة تقر خطة العرس الجماعي لأكثر من 9 آلاف عريسا وعروسا

8

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، خطة الهيئة لإقامة العرس الجماعي الأكبر للعام الجاري 1444هـ، لأكثر من تسعة آلاف عريس وعروس.

وأكد المجلس الحرص على تيسير الزواج وتعزيز التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء والتكاليف الباهظة التي تتطلبها الأعراس ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف حرف الشباب عن هويتهم الإيمانية.

وشدد المجلس على ضرورة تلافي السلبيات والقصور التي صاحبت الأعراس الجماعية السابقة.

واستعرض المجلس نتائج تقرير العرس الجماعي للعام السابق في مختلف الجوانب التنظيمية والرقابية والفنية والمالية، إلى جانب مناقشة الخطة الخاصة بإجراء الترتيبات والاستعدادات لإقامة العرس الجماعي الثالث الذي تموله الهيئة لعدد 9 آلاف و 400 عريس وعروس في مختلف محافظات الجمهورية.

كما استعرض نتائج لقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى، برئيس الهيئة، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة الرؤية الوطنية، بشأن ترتيبات العرس الجماعي، وتوجيهاته الرئيس لكافة الجهات المعنية وذات العلاقة بالخطة ومسارات تنفيذها لتحقيق الغاية النبيلة في تحصين الشباب وتوطيد روح التراحم والتكافل الاجتماعي الذي يعد من أبواب الخير الهامة لاستقرار المجتمع والتغلب على جانب من الصعوبات التي يواجهها الشعب اليمني نتيجة نحو ثمان سنوات من العدوان والحصار الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي على البلد.

وناقش المجلس إنجازات مشاريع الهيئة التي تم تنفيذها في مجال التمكين الاقتصادي وقائمة المستفيدين من الشباب وغيرهم من الفقراء في التدريب والتأهيل الفني والمهني في مختلف المجالات الزراعية والحيوانية والصناعية والمهنية المتعددة وآلية دعمهم اقتصاديا حتى يكونوا فاعلين في المجتمع بما يسهم في تحقيق النهوض الاقتصادي ورفع مستويات الناتج المحلي الوطني.

وأكد المجلس على التزام الهيئة بموجهات قائد الثورة خلال تدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع، ووضع آلية وخطط تفصيلية لتنفيذها.