الخبر وما وراء الخبر

طهران: مستعدون لدراسة مزاعم بيع المسيرات خلال اجتماع مشترك مع اوكرانيا

5

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الاستعداد لدراسة الادعاء حول بيع المسيرات، خلال اجتماع مشترك مع أوكرانيا؛ مضيفا أننا لم ولن نرسل أي سلاح أو طائرة مسيرة إلى روسيا من أجل استخدامه في الحرب ضد أوكرانيا.

ووفق وكالة “إرنا” قال عبداللهيان: إن إيران تتعاون مع روسيا بمختلف المجالات، ومنها الدفاعية؛ موضحا: لقد استلمنا سابقا أسلحة من روسيا، كما زودنا الأخيرة ببعض الأسلحة؛ نافيا حدوث ذلك خلال الحرب الأوكرانية.

وأشار بهذا الصدد إلى مباحثاته مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، قائلا: لقد أكدت خلال الاتصال مع جوزيب بوريل، على استعدادي ليجلس فريق من الخبراء العسكريين الإيرانيين مع نظيره الأوكراني بهدف دراسة الادعاء حول استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في الحرب الأوكرانية.

وعلى صعيد آخر، أشار وزير الخارجية إلى محاولات الطرف الأمريكي خلال الأيام الأخيرة للحفاظ على فرص الاتفاق من خلال رسائل دبلوماسية بعثها في هذا الخصوص؛ وأردف: غير أنه أقدم بالتزامن مع ذلك على إثارة الاضطرابات وتنفيذ الاغتيالات في بعض المناطق.

وختم أمير عبداللهيان بالقول: نحن مستعدون للتوصل إلى اتفاق جيد ومستديم، حيث أن الجهود متواصلة في هذا الخصوص؛ كما نطالب الطرف الأمريكي بأن يتخلى عن سلوكه المخادع.