الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يبحث مع مدير عمليات الصليب الأحمر أولويات الدعم الإنساني خلال الفترة الراهنة

8

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الأحد، مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف مارتن شيلد، الذي يزور اليمن حالياً.

ناقش اللقاء عدداً من المواضيع المرتبطة بنشاط اللجنة الدولية ومشاريعها الإنسانية في مختلف المجالات وتوجهاتها المستقبلية، علاوة على سبل تعزيز دورها في مجال تبادل الأسرى ودعم مصلحة التأهيل والإصلاح.

وبحث اللقاء، أولويات الدعم الإنساني خلال الفترة الراهنة في عدد من المجالات سيما الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم.

وتطرق اللقاء إلى ملف الأسرى في ظل الجهد الإيجابي للجنة الدولية للصليب الأحمر في هذا الجانب الذي يحظى باهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، إضافة إلى إسهامها الإنساني في ملف الهجرة غير الشرعية.

ورحب رئيس الوزراء بزيارة المسؤول الدولي، موضحاً أن الأنشطة الإنسانية للجنة الدولية خلال هذه الفترة وما سبقها محل تقدير وامتنان أبناء الشعب اليمني.

وأشاد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمليات تبادل الأسرى والجرحى، مشيراً إلى أنه بالرغم من المشاريع الحيوية للجنة، إلا أن حجم احتياجات الشعب اليمني في تزايد جراء الحرب والحصار.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن دول العدوان تستخدم إمكانياتها المادية والدبلوماسية والإعلامية لاستمرار الحرب على اليمن وإفقار شعبه عبر حصارها الخانق ونهبها ثروات الشعب اليمني من المشتقات النفطية واستخدام عائداتها في هذه الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

وتطرق إلى أهمية دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إيصال هذه الحقائق للعالم أجمع.

فيما أكد مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، أن اليمن يحتل أولوية لدى الصليب الأحمر الدولي ومشاريعه الإنسانية على المستوى العالمي.