الخبر وما وراء الخبر

تدشين موسم زراعة القمح في محافظة الجوف

3

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، موسم زراعة القمح بمحافظة الجوف.

وفي التدشين الذي تم في مديرية المطمة أكد وكيل محافظة الجوف عبدالوهاب عشال، ان التدشين يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لاستغلال أراضي الجوف في زراعة محاصيل الحبوب وعلى رأسها القمح.

واشار إلى دور المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في دعم وتقديم البذور للمزارعين، وتفاعل المجتمع الكبير للتوجه نحو التوسع في الزراعة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، أنه تم توزيع أكثر من 10 آلاف كيس من بذور القمح على المزارعين ومزارع القطاع الخاص والمزارع الحكومية في الجوف.

وتوقع ان تتم خلال هذا الموسم زراعة أكثر من ستة آلاف هكتار في محافظة الجوف، مشيدا بتعاون السلطة المحلية واهتمامها بالقطاع الزراعي.

بدوره اشار مستشار ادارة الوحدات الإنتاجية بالمؤسسة قاسم صالح عثمان، إلى الاستعدادات التي قامت بها المؤسسة خلال الفترة الماضية لتدشين موسم زراعة القمح.

فيما أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة انعام اليمن شمسان العماري، والمدير الفني لمزرعة الشعب عبدالسلام مطهر، أن تدشين موسم زراعة القمح في الجوف لهذا العام تم عبر استخدام التقنيات الحديثة، بهدف اختصار الجهد والوقت وتقليل التكاليف وتحقيق أعلى إنتاجية من المحصول.

حضر التدشين عدد من مدراء الإدارات في مؤسسة الحبوب والشخصيات الاجتماعية وممثلي المؤسسات والجمعيات، والمزارعين.