الخبر وما وراء الخبر

لقاء موسع لمناقشة آليات توسيع شبكة المياه بمدينة ذمار

11

ناقش لقاء موسع لقيادة مؤسسة المياه بذمار واعضاء اللجنة المجتمعية والعقال والشخصيات الاجتماعية بمدينة ذمار اليآت تحسين إيصال خدمة المياه للمواطنيين بالمدينة ومعالجة جوانب القصور الخاصة بذلك

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير المديرية محمد السيقل واعضاء المجلس المحلي ومدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس طه الهندي ، ومدارء المناطق والإدارت ، الاشكاليات الخاصة بقطاع المياه والصرف الصحي وشكاوي المواطنيين جراء تراجع وصول الخدمة لعدد من الحارات والمناطق واليآت معالجتها .

وأقر الإجتماع وضع آلية خاصة لمعالجة جوانب القصور من خلال تقسيم المدينة إلى مربعات يشمل كل مربع عضو المجلس المحلي وعاقل الحارة وعضو من اللجنة المجتمعية ومدارء المناطق للنزول والتحقق من المشكلات ووضع الحلول والمقترحات ورفعها لقيادة المؤسسة لاتخاذ اللازم وبما يضمن عمل المعالجات ووصول الخدمة في الوقت المحدد .

وأشار مدير المؤسسة الهندي إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية ومحافظ ذمار بتعزيز العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمجتمع والاستماع إلى شكاوي المواطنيين ومعالجة أشكاليات وصول خدمة المياه وفقا الامكانيات المتاحة للمؤسسة.

وأكد أنه سيتم معالجة جوانب القصور وفق الالية التي تم الاتفاق عليها رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة ومنها عدم سداد فواتير الاستهلاك إلا أن ذلك لا يعفي قيادة المؤسسة وموظفيها من القيام بدورهم في إيصال الخدمة للمواطنيين والتخفيف من معاناتهم .

ولفت إلى أن المؤسسة بصدد البحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي لمناطق اطراف المدينة التي تعاني من مشكلات الصرف الصحي والمياه ..مثمناً اهتمام قيادة المحافظة ومتابعتها لجهود المؤسسة في أيصال خدمة المياه للمواطنيين بالمدينة.

حضر اللقاء مستشارا المحافظة عادل المحضري وفضل الأشول ومديى مكتب الثقافة محمد العومري .