الخبر وما وراء الخبر

افتتاح معهد معبر للعلوم الصحية بمديرية جهران بذمار

53

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي، اليوم، معهد معبر العالي للعلوم الصحية بمديرية جهران.

وخلال الافتتاح أكد الأمين العام مجاهد العنسي، على دور المعاهد الصحية في تدريب وتأهيل الكوادر الصحية ورفد سوق العمل باحتياجاته من المخرجات القادرة على الاسهام في تقديم الخدمات الطبية، و التخفيف من المعاناة الانسانية التي يتجرعها المرضى.

بدوره أكد مدير المديرية صالح العياضي، حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعوبات لإنشاء مثل هذه المعاهد، وكل ما من شأنه منح الشباب حقهم في التعليم والحصول على مؤهلات تمكّنهم من الالتحاق بسوق العمل، والمساهمة في خدمة الوطن.

من جهته أشاد مدير فرع الصحة بالمديرية ياسين النظام، بدور المعاهد الصحية في اعداد وتأهيل مخرجات تلبي احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف التخصصات.

من جانبه أوضح مدير المعهد الدكتور ياسر عبدربه صلاح، أن افتتاح المعهد يأتي في إطار استيعاب مخرجات التعليم الثانوي من أبناء المديرية والمديريات المجاورة، ورفد المديرية بمخرجات نوعية تلبي متطلبات سوق العمل في القطاع الصحي.

تخلل الافتتاح الذي حضره مدراء فروع مكاتب الأمن المقدم ضيف الله الخطيب، والصناعة فيصل صلاح، والإعلام عبدالفتاح البنوس، وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والشخصيات الإجتماعية بالمديرية، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحية معبرة.