الخبر وما وراء الخبر

استصلاح وزراعة نحو مليون متر مربع من أراضي الوقف

19

كشف رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي عن زراعة ما يقارب مليون متر مربع من أراضي الوقف (23 ألف لبنة عشاري) لإنتاج المحاصيل الزراعية في مختلف المحافظات.

وبحسب وكالة (سبأ)، أكد العلامة الحوثي أن الهيئة وانطلاقاً من موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى، في الاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه لزراعة محاصيل الحبوب، ساهمت في زراعة الأراضي الوقفية غير المؤجرة والصالبة لإنتاج المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أن توجه الهيئة لزراعة الأراضي الوقفية، يترجم توجهات الدولة والحكومة في النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وذكر رئيس هيئة الأوقاف أن الهيئة وعبر مكاتبها، دعمت زراعة ما يقارب 408 آلاف و597 متراً مربعاً من الأراضي بمحافظة صعدة و185 ألف متر مربع بمحافظة الحديدة وكذا زراعة 228 ألف متر مربع في ذمار و108 آلاف متر مربع في إب و14 ألفاً و175 متراً مربعاً من الأراضي في محافظة تعز.

كما أكد دعم هيئة الأوقاف لجهود مكاتبها في زراعة أراضي الوقف الصالبة واستثمارها بما يعود بالنفع ويسهم في رفع إنتاج المحاصيل الغذائية، خاصة من الحبوب للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأعرب العلامة الحوثي، عن الأمل في دعم السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة لمكاتب هيئة الأوقاف في المحافظات، لاستصلاح الأراضي لزراعة مختلف المحاصيل.