الخبر وما وراء الخبر

تواصل أنشطة المعرض الزراعي الأول بذمار

18

تفقد وكيل محافظة ذمار القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة علي عاطف اليوم سير العمل في المعرض الزراعي الاول بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة اكد الوكيل عاطف اهتمام قيادة المحافظة واللجنة الزراعية بما يحتويه المعرض عروض نوعية تبرز نماذج مستلزمات الانتاج الزراعي ومتطلباته.

ولفت الى ان المعرض يمثل فرصة لالتقاء المزارعين مع منتجي المستلزمات الزراعية والمسوقين والجمعيات الزراعية والتعرف على التقانات الزراعية التي تعزز من مستوى الانتاج الزراعي ومكافحة الافات الزراعية والتعرف البذور المحسنة والابتكارات للالات والمعدات الزراعية الوطنية ووسائل الري الحديث والصناعات المتعلقة باحتياحات منظومات الري.

وأشار الى اهمية استمرارية نشاط المعرض الذي يستمر حتى 22 أكتوبر بنفس الوتيرة واتاحة المجال للجمعيات الزراعية والمزارعين بالوصول الى المعرض والتعرف على محتوياته.

الى ذلك نظمت ادارة المعرض عصر اليوم مهرجان ثقافي توعوي نظمته الجهات المشاركة في العرض تخلله فعاليات توعوية و ثقافية في الجوانب الزراعية بمشاركة الجمعيات الزراعية والمزارعين.

وكان المعرض شهد اليوم سلسلة زيارات من قبل عدد من القيادات التنفيذية من قيادات المكاتب التنفيذية بالمحافظة والغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

إلى ذلك دشن فرع الهيئه العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظه ذمار ، الجناح التوعوي لفرع الهيئه في المعرض الزراعي الوطني الاول ، للتعريف بالسموم الفطريه ومخاطرها.

واوضح مدير عام فرع الهيئه بالمحافظه الدكتور يحيى علي الضبعي حرص على المشاركه في المعرض وتعريف مرتادي المعرض من مزارعين وجهات بمخاطر السموم الفطريه ومخاطرها على صحه وسلامه المستهلك وكذلك على الاقتصاد الوطني .. مبينا ان افتتاح الجناح يعد أحد برامج التعريف بمخاطر السموم الفطريه.

واشار الى ان فرع الهيئة يعد حاليا لاطلاق حملة شاملة للتوعية بمخاطر السموم الفطرية واثارها على الصحة العامة والافتصاد الوطني.