الخبر وما وراء الخبر

ردا على مناورات عسكرية لسيول.. بيونغ يانغ تطلق 250 قذيفة مدفعية

9

أطلقت كوريا الشمالية قذائف مدفعية قبالة ساحلها الشرقي والغربي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، ردا على إطلاق كوريا الجنوبية مناورات عسكرية تهدف لزيادة قدرتها على مواجهة جارتها الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان، الثلاثاء، إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 100 قذيفة في البحر قبالة ساحلها الغربي في حوالي الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي و150 قذيفة أخرى قبالة ساحلها الشرقي.

وردت بيونغ يانغ في وقت لاحق قائلة إن إطلاق القذائف يهدف لإرسال “تحذير شديد” إلى سيول ردا على إطلاقها عشرات من قذائف المدفعية يوم الثلاثاء.

وبحسب بيان بثته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري إن “مناورات الحرب على الشمال تجري بطريقة محمومة”.

وأضافت “من أجل إرسال تحذير شديد مجددا، تم التأكد من إطلاق وحدات الجيش الشعبي الكوري على الجبهتين الشرقية والغربية نيرانا تهديدية تحذيرية باتجاه البحرين الشرقي والغربي مساء 18 أكتوبر، كإجراء عسكري مضاد قوي”.

وتابعت “على الأعداء التوقف فورا عن الاستفزازات المتهورة والتحريضية التي تصعد التوتر العسكري في منطقة الجبهة”.

وبدأت قوات كوريا الجنوبية الاثنين تدريبات (هوجوك) العسكرية، ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت، وهي الأحدث في سلسلة مناورات عسكرية أجرتها سيول في الأسابيع الماضية بالتعاون مع الولايات المتحدة.