الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. تدشين العمل بمشروع سفلتة خط (باجل – الجنيدية – الصليف)

3

وضع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأحد، حجر الأساس ودشن العمل بمشروع سفلتة خط (باجل – الجنيدية – الصليف) بطول 33.3 كم.

يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور، بتكلفة أربعة ملايين و488 ألف دولار، بتمويل البنك الدولي، عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، إلى ربط مديريات المربع الشرقي للمحافظة بمديريات المربع الشمالي عبر مفرق الصليف.

وخلال التدشين أكد وزير الأشغال العامة والطرق أن المشروع يأتي ترجمة لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء محافظة الحديدة من خلال توفير احتياجاتهم من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة.

واعتبر الخط من الطرق الاستراتيجية والحيوية الذي سيخدم عشرات القرى والمزارعين المطلين عليه، منوها بجهود قيادة السلطة المحلية بالحديدة، في متابعة تنفيذ المشروع، وغيره من المشاريع الخدمية والتنموية التي نفذت بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

فيما أكد المحافظ قحيم ووكيل المحافظة محمد حليصي، أهمية هذا الطريق الحيوي الذي سيخدم آلاف السكان والمزارعين في المديريات الشمالية والشرقية.

وثمنا اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير احتياجات أبناء محافظة الحديدة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تسهم في التخفيف من معاناتهم التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار قحيم وحليصي إلى حرص السلطة المحلية على توفير كافة احتياجات أبناء المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس حياة المواطنين اليومية ومنها الطرقات.

بدوره أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، الحملي أن المشروع، يأتي في إطار اهتمام المجلس الأعلى في توجيه التمويلات نحو تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية مستدامة تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تخفيف المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب جراء العدوان والحصار.

وخلال وضع حجر الأساس، ثمن مدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي بجهود وزارة الأشغال وقيادة المحافظة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيربط المديريات الشرقية عبر مديرية باجل بمركز المحافظة والمديريات الشمالية عبر مفرق الصليف غربا.