الخبر وما وراء الخبر

محافظ لحج: انتهاكات العدوان في المناطق المحتلة تضع أحرار اليمن أمام مسؤولية دحره

3

قال محافظ لحج أحمد جريب اليوم الجمعة، “إن ذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة تأتي للعام الثامن والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يواصل احتلال المحافظات الجنوبية، ويتعمد انتهاك السيادة الوطنية في المناطق الخاضعة له ولمرتزقته”.

وبحسب وكالة (سبأ) أوضح المحافظ جريب أن ما تقوم به قوى الغزو والاحتلال وأدواتها من ممارسات وانتهاكات بحق المواطنين وعبث بالممتلكات العامة والخاصة ونهب للثروات السيادية وبشكل علني، تضع أبناء المحافظات الجنوبية والشعب اليمني عامة أمام مسؤولية تاريخية ووطنية لدحر الاحتلال وتخليص البلاد من شروره.

وأكد أن ما ارتكبه المحتل من جرائم وانتهاكات لن تسقط بالتقادم وسيتم مقاضاته أمام المحاكم الدولية عن كل ممارسته وما اقترفه من جرائم حرب ضد الإنسانية في المحافظات الجنوبية، بما في ذلك ضلوعه في نهب الثروات السيادية وتدمير المقدرات الوطنية.

وبين محافظ لحج أن ما يعانيه أبناء المحافظات المحتلة من أزمات إنسانية ومعيشية نتيجة حرب الخدمات التي ينتهجها الاحتلال وأدواته وعلى رأسها الكهرباء، وارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة انهيار سعر صرف العملة، تعكس نهج العدوان ومساعيه الخبيثة لتدمير اقتصاد اليمن والدفع بملايين اليمنيين نحو المجاعة.

وجدد العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالعمل مع كل أحرار المحافظات الجنوبية إلى جانب أبطال الجيش لإفشال المخطط السعودي الإماراتي الأمريكي الصهيوني ومواصلة النضال حتى تحرير كافة أراضي الوطن المحتلة.