الخبر وما وراء الخبر

افتتاح المعرض الزراعي الأول بذمار

5

افتتح نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم الخميس، المعرض الزراعي الأول للمنتجات الزراعية بمدينة ذمار.

وفي افتتاح المعرض الذي تنظمه على مدى عشرة أيام مؤسسة “يمن فيوتشر” بإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية، أشار نائب وزير الزراعة الرباعي، إلى أن المعرض يعد الأول من نوعه الذي يعرض المنتجات الزراعية المحلية والمستلزمات الزراعية.

وأشاد بجهود القائمين على المعرض في عرض المنتجات النوعية وإبراز الحراك في صناعة المستلزمات الزراعية ووسائل الإنتاج الزراعي وأنظمة الري الحديث.

وبين أن المعرض يأتي ضمن توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للتوجه نحو الاكتفاء الذاتي من خلال الترويج للمنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي، والتعريف بأحدث الابتكارات والحلول الهندسية، وفتح نوافذ تسويقية جديدة، وإيجاد بيئة تنافسية بين الشركات لتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

واعتبر الدكتور الرباعي، المعرض من أهم المعارض التي تعرض المنتجات وتروج لها في سبيل تعريف المزارعين بالمستلزمات الزراعية الحديثة التي تسهم في دعم جهود الإنتاج الزراعي.

بدوره أشاد وكيل محافظة ذمار العمدي بما يحتويه المعرض من منتجات وطنية من المستلزمات والمنتجات الزراعية ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التوجه نحو التوسع في النشاط الزراعي وتنمية الإنتاج وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليص فاتورة الشراء من الخارج.

وأشار العمدي إلى أهمية ما يحتويه المعرض من منتجات وطنية سواء من آليات ومعدات ووسائل الإنتاج الزراعي.

منا جانبها، أوضحت مدير مؤسسة يمن فيوتشر لخدمات الفعاليات والمؤتمرات سميرة المهدي أن المعرض يحتوي على عدد من الجناحات تشمل معارض الآلات الزراعية المنتجة محليا ومنتجات مصانع البطاريات الوطنية ووسائل الري الحديث والأسمدة والمبيدات الزراعية.

وأشارت إلى أن المعرض يضم المنتجات من الحبوب المحلية والبن والعسل ووسائل الإنتاج الزراعي ومعارض عن المخرجات للمؤسسات الزراعية جامعة ذمار كلية الزراعة والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة ومؤسسة بنيان الزراعية وجمعية عنس التعاونية الزراعية و جمعية عمران التعاونية الزراعية، ومصنع نور اليمن الحديث لصناعة البطاريات والمنتجات الطبية الوطنية المنتجة زراعيا ومنتجات الأسر المنتجة.

ولفتت إلى أن المعرض يهدف إلى تعريف المزارعين بالمنتجات الزراعية ووسائل الإنتاج الزراعي.