الخبر وما وراء الخبر

اللواء باقري: علينا الاستعداد لمواجهة التهديدات المعادية

4

أكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الشعب الإيراني يواجه اليوم تهديدات مركبة في مختلف المجالات، يشنها الأعداء ضده في آن واحد، مشددا على ضرورة الاستعداد لهذه التهديدات ومواجهتها.

وفي كلمة له، السبت، خلال مهرجان “مالك الاشتر” الـ 13 للقوات المسلحة، أشار اللواء باقري إلى تأكيد الإمام الخامنئي ضرورة رفع المستوى القتالي للقوات المسلحة، وفق وكالة “إرنا”.

ولدى اشارته إلى الحوادث واعمال الشغب الأخيرة في البلاد قال: إن الأعداء قاموا بتدبير مؤامرة كبيرة وفتنة فاشلة ضد الثورة الإسلامية كي يحولوا دون تقدم الوطن، إلا أن الشعب الإيراني العظيم الواعي دخل الساحة ليعلن دعمه للدولة في مواجهة مؤامرة المستكبرين.

وأضاف: نحن نواجه تهديدات مركبة اليوم؛ تهديدات عسكرية وأمنية وثقافية وتهديدات جديدة وأحيانًا غير معروفة تظهر ضدنا في وقت واحد ومع مزيج مدروس جيدًا من قبل الأعداء ، لذا يجب أن نعد أنفسنا لمثل هذا المشهد والمواجهة.

وتابع: إن لعبة الحرب التي نخوضها في هذا الصدد يجب أن تكون في اتجاه مواجهة الحرب المركبة؛ وهو عمل ثقيل ومعقد للغاية يقع على عاتقنا وقادة القوات المسلحة الآخرين.

وشدد على أهمية الاستشراف والبحث المستقبلي في مجال علم التهديدات، وقال: يجب أن تكون أبحاثنا بالشكل الذي يؤهلنا ويجهزنا لمواجهة التهديدات المستقبلية، لأن تكاليف المفاجآت وعدم وجود الخطط والبرامج اللازمة كبيرة وثقيلة.