الخبر وما وراء الخبر

تواصل فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم لليوم الخامس

11

تواصلت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بدورته التاسعة، اليوم الثلاثاء، في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء القديمة، بمنافسات قوية للوصول إلى المرحلة النهائية في مسابقات الشعر الفصيح، والإنشاد.

وتنافس في مجال الشعر الفصيح المتسابقون محمود العوجري، ومرتضى سعيد، وتوفيق مبخوت يعبر، بعد أن خاض أربعة متسابقون يوم أمس المنافسة للوصول إلى المرحلة النهائية في المسابقات.

كما خاض غمار التنافس في مجال الإنشاد كل من عصام المحاقري، ومحمد المروني، وصابر القيسي، وعدنان الفرزعي لتحدد لجنة التحكيم المتأهلين للنهائيات، وذلك بعد أن خاض أربعة متسابقين غمار المنافسة للوصول إلى النهائيات.

وفي مسابقة الأداء المسرحي شارك المتسابق عبدالله البدر في مسرحية “من الطارق” التي شارك مجموعة من نجوم الدراما اليمنية وهم عبدالرحمن الجوبي، وأسعد الكامل، وعبدالناصر العراسي، ومعاذ البزاز، وإبراهيم قطينة، وجرى خلال فعالية اليوم الخامس توزيع هدايا للحاضرين من مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

وتخلل فعالية المهرجان تقديم ثلاث فلاشات الأولى بعنوان (محمد رسول الله – ما بعد الهجرة)، وهي من محاضرات السيد القائد، والثانية بعنوان (دروس من السيرة) وكانت معبرة عن كيفية اتجاه رسول الله إلى الزراعة والاكتفاء الذاتي في المدينة المنورة، والثالثة بعنوان (كان رسول الله – صفة سكوته).
إلى ذلك عرضت إدارة المهرجان الصلاة الإبراهيمية لفرقتين خارجيتين الأولى لفرقة “أكراد إيران”، والثانية لفرقة الفداء المغربية، بالإضافة إلى فيلم تمثيلي قصير بعنوان “مفتاح السماء” ويحكي كيف يعود الإنسان بالصلاة على رسول الله وعلى آله في حالة التيه والتخبط والنسيان.

كما تم عرض كليب إنشادي لفرقة “شباب الصمود” بعنوان “أهلًا رسول الله”، من كلمات الشاعر نشوان الغولي، بالإضافة إلى مشاركة إنشادية متميزة لفرقة “شهيد المنبر”، وهي فقرات إنشادية معبرة عن الحب والولاء للرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.