الخبر وما وراء الخبر

جامعة الحكمة بذمار تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.

11

نظمت اليوم جامعة الحكمة وملتقى الطالب الجامعي بمحافظة ذمار فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار عثمان ومحمد مطهر نائب رئيس الجامعة مدير فرع ذمار ، أشار محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف .

وتطرق البخيتي إلى مكانة أهل اليمن في الإسلام وعند الرسول الذين ناصروه وأتبعوه ، لافتاً إلى ضرورة مواصلة طريق الأنصار في تولي النبي والإقتداء به.

وأكد البخيتي أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر فرصة لعمل الخيرات وتجسيد التراحم والتكافل الإجتماعي تأسياً بصاحبها عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ، داعياً للتفاعل الجاد والمسؤول في الحشد والحضور يوم السبت القادم الى ساحة البحوث الزراعية لإحياء الفعالية المركزية.

بدوره أوضح رئيس ملتقى الطالب الجامعي عزالدين الويناني أن مولد النبي الأكرم يُعد من أعظم النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها ، لافتاً إلى ضرورة تجسيد أخلاق النبي عملياً في كل السلوكيات والتصرفات.

وأشار الويناني إلى مساعي الأعداء لإبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل ، مضيفاً أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة كبيرة للأعداء ورد عملي على الإساءات المتكرره للنبي الأكرم.

من جانبه تطرق عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة الدكتور عبدالرزاق سند إلى فضائل شخصية النبي الكريم الذي بذل الكثير للدعوه ونشر الرساله التي أعزت الأمة ، حاثاً على أهمية التمسك بنهج الرسول وسيرة حياته في جميع المجالات.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير إدارة المرور بالمحافظة العميد علي الوشلي ونائب الشؤون الأكاديمة بالجامعة د.محمد السنباني ورؤساء أقسام وأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجمع غفير من الطلاب.