الخبر وما وراء الخبر

الحرس الثوي الإيراني: أمريكا اليوم عاجزة ومهزومة ومنهكة

5

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن أمريكا اليوم عاجزة ومهزومة ومنهكة ولتعويض اخفاقاتها تشن علينا حربا سياسة وإعلامية.

ووفق وكالة “إرنا” اعتبر اللواء سلامي في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، أن العدو يحاول إضعاف إرادة الشعب الإيراني عبر الحرب الثقافية التي ما زالت مستمرة ويسعى إلى جر شبابنا إلى الشارع وهذه آخر سياسة له وخطة تركيبية لكل محاولته السابقة.

وخاطب أمريكا وبريطانيا والسعودية الذين يدعمون مثيري الشغب ويستهدفون الثورة بالقول: إنكم ستهزمون، مضيفا: نحن نعرف أعداءنا ومعرفتنا لهم ستجعلنا ننتصر عليهم.

وقال: إن الأمريكيين يعتبرون نفوذنا الإقليمي سدا كبيرا أمام سيطرتهم السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية في العالم الاسلامي الذي يعتبر أهم منطقة جغرافية في العالم ويقولون لنا اقطعوا النفوذ الايراني في المنطقة لأننا نريد أن نتواجد فيها ثم نحاصركم وبعد ذلك نتغلغل في داخل أراضيكم كي نملي عليكم ما نريد.

وشدد على أن الأعداء لا يريد جغرافيا إسلامية مستقلة قوية ذات سلطة.

وأشار إلى أن العدو غير استراتيجيته وقام بالتخطيط لاستهداف الشعب الإيراني بكافة أدواته كالحظر، مؤكدا أن الشعب الإيراني تجاوز مرحلة الخطر.

وأضاف: إن العدو كان يهدد الأمن في المنطقة ولكن كل ما خطط له لم يتطابق مع الحقيقة التي يعيشها مجتمعنا ولذلك فإنه اعتمد الحرب الثقافية للسيطرة على العقول لزعزعة الإيمان والعقيدة لدى الشعب الإيراني.

ولفت اللواء سلامي إلى ان العدو كان يريد ان يرسخ الإسلاموفوبيا لدى الشباب لكن شهدنا مجددا تسابق هؤلاء الشباب للدفاع عن المقدسات، مضيفا آخر خطط العدو هي العمل على إنزال الشباب إلى الشوارع .