الخبر وما وراء الخبر

نائب وزير التعليم العالي يؤكد اهمية التعليم ودوره في تحقيق التنمية والتغلب على المشكلات الاقتصادية

751

 أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي أهمية دور التعليم وتطور المعرفة التكنولوجية في تحقيق التنمية البشرية للتغلب على المشاكل الاقتصادية وتحريك عجلة التنمية في البلد.

واوضح الدكتور الشامي لدى حضوره اليوم بكلية الشريعة بجامعة صنعاء حفل تخرج دفعة الصمود والتحدي الـ16من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة عمران ، أن الاقتصاد اليوم يعتمد على اقتصاديات المعرفة وتكنولوجيا الإتصال والموارد البشرية، باعتبارها المفتاح الرئيسي للتنمية وتقدم وتطور المجتمعات.

واشار نائب الوزير إلى أن امتلاك وحيازة وسائل المعرفة بشكل موجه وصحيح، واستثمارها بكفاءة وفعالية من خلال دمج المهارات وأدوات المعرفة الفنية والابتكارية المتطورة، ستشكل قاعدة للانطلاق نحو التحول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة.

داعيا الطلاب الخريجين للانتقال بالمعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال مشوارهم الدراسي إلى الواقع العملي والمساهمة في عملية الإنتاج والتنمية المحلية والمجتمعية ..

منوهاً بجهود جامعة عمران ودور طلابها في الصمود ومواجهة التحدي والتغلب على المشكلات خصوصاً في ظل تعرض البلد لعدوان همجي سعودي امريكي استهدف مقدرات الوطن التعليمية والخدمية والصحية والاقتصادية محاولاً بذلك تركيع ابناء الوطن و النيل من عزتته وكرامته وتوقيف العملية التعليمية.

كما أشاد نائب الوزير بصمود وتحدي أبناء محافظة عمران ومواجهتهم للعدوان ومرتزقته بشتى الوسائل والسبل المتاحة إضافة إلى دور الطلاب في مواجهة العدوان من خلال الاستمرار في اكتساب العلم والمعرفة والمهارات الفنية والإدارية التي تمكنهم من تحويل الموارد المختلفة من قوة إلى فعل ومن إمكانية إلى وجود على ارض الواقع.

كما القى رئيس جامعة عمران الدكتور محمد ضيف الله القطابري وعميد كلية التجارة والاقتصاد بالجامعة الدكتو عبدالله العاضي كلمتين هنأ فيهما الطلاب والطالبات الخريجين الذين استطاعوا خلال المرحلة العصيبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان من تجاوز كل المحن والتحديات والاستمرار بالتحصيل العلمي وتحقيق اعلى درجات النجاح.

واشارا إلى أن الطلاب اليوم امام تحدي من نوع فريد يتمثل في الكيفية التي من خلالها يتم الحفاظ على وحدة وأمن واستقلال الوطن .. مؤكدين أن الأسلوب العلمي المعزز بالحب والانتماء لهذا الوطن كفيل بصنع الانجازات العظيمة وبذل مزيد من الجهد والعطاء الخلاق والسعي نحو السلم الاجتماعي والأمن والإخاء الصادق من اجل اليمن العزيز ومستقبله .

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من الأكاديميين بجامعتي صنعاء وعمران، تم تكريم الخريجين والخريجات بالشهادات التقديرية والدروع التذكارية .

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com