الخبر وما وراء الخبر

الحوثي: إساءات الأعداء للنبي الخاتم لن تزيد اليمنيين إلا تمسكاً واقتداءً به

10

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “إن الاساءات المتكررة للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم من قبل الأعداء لن تزيد أهل اليمن إلا حباً وتمسكاً واقتداءً بسنته وسيرته العطرة.

وأكد في لقاء موسع، نظمته السلطة المحلية في محافظة حجة اليوم، ضم العلماء والمشايخ والأعيان والوجهاء بمديريات المدينة وشرس ومبين وبني العوام في إطار الاستعدادات للفعالية المركزية بالمولد النبوي .. أكد أهمية أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة في مديرية عبس بصورة مشرفة، تليق بعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

واعتبر عضو السياسي الأعلى الحوثي في اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي والمحافظ هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، الاحتفال بهذه المناسبة في عبس رسالة للعالم من بين الدمار والحصار بتمسك اليمنيين وتعظيمهم وتوقيرهم للنبي الخاتم.

وأضاف “إن اليهود يحسبون ألف حساب لاحتفال أبناء اليمن بهذه الذكرى العطرة”.

وعبر عن الثقة في أن تكون حجة بعلمائها ومشايخها وأبنائها، في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية في يوم 12 من ربيع الأول كما كانوا سباقين في نصرة الجمهورية والدفاع عن الوطن .. مشيراً إلى دور الجميع في التحشيد للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وأشار محمد علي الحوثي إلى أن الشعب اليمني ما يزال في مواجهة مع العدوان، ما يتطلب تكاتف الجهود للتحشيد واستمرار رفد الجبهات .. مؤكداً الحاجة لتنفيذ العديد من المشاريع في مجال الطرق التي تعتبر أحد أهم المشاكل منذ عشرات السنين.

وأشاد بنجاح مشروع زراعة الصحراء والأراضي الصالبة والكثبان الرملية في عبس التي استهدفت 30 ألف معاد .. مؤكداً أهمية تكاتف الجهود لتنفيذ مبادرات مجتمعية في مختلف المجالات، وبما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ودعا عضو السياسي الأعلى إلى تضافر الجهود والتعاون لمعالجة قضايا الثارات .. مؤكداً أهمية دور قيادات المحافظة والمديريات والمشايخ والأعيان في حل القضايا المجتمعية بتعاون أهل الحل والعقد والشخصيات المؤثرة في هذا الجانب.

وناقش اللقاء بحضور وكلاء وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة صادق الأدبعي ومحمد القاضي وطه الحمزي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة وشيخ مشايخ المحافظة شايف أبو سالم ومديري المكاتب التنفيذية، القضايا ذات الصلة بالخدمات وحل قضايا الثارات وتقديم أنشودة لفرقة أشبال المسيرة.